الجمعة - 29 شعبان 1438 هـ , 26 مايو 2017 م | مجلة الفيصل

  1. الرئيسية
  2. إصدارات
all-books

إصدارات مارس – إبريل ٢٠١٧م

الكتاب‭: ‬التاريخ‭ ‬من‭ ‬أسفل المؤلف‭:‬‭ ‬خالد‭ ‬اليعقوبي‭ ‬وخالد‭ ‬طحطح‭          ‬الناشر‭:‬‭ ‬منشورات‭ ‬الزمن‭ ‬ يسعى‭ ‬الباحثان‭ ‬في‭ ‬هذا‭ ‬الكتاب‭ ‬إلى‭ ‬التعريف‭ ‬بالسياق‭ ‬النظري‭ ‬لانبعاث‭ ‬دراسات‭ ‬المهمش‭ ‬في‭ ‬العالم‭. ‬وتُقَدِّمُ‭ ‬لنا‭ ‬مقاربة‭ ‬تاريخ‭ ‬المُهَمَّشِين‭ ‬فهمًا‭ ‬آخر‭ ‬للتاريخ،‭ ‬إنها‭ ‬نوع‭ ‬من‭ ‬الكتابة‭ ‬المختلفة‭ ‬التي‭ ‬تركز‭ ‬على‭ ‬الدهليز‭ ‬بدل‭ ‬السطح،‭ ‬غرضها‭ ‬فهم‭ ‬حياة‭ ‬الناس‭ ‬العاديين‭ ‬الذين‭ ‬عاشوا‭ ‬في‭ ‬الماضي،‭ ‬وذلك‭ ..

all-books

اصدارات جديدة ٤٧٩-٤٨٠

الخطاب الديني في الفضائيات العربية المؤلف:يحيى اليحياوي الناشر: مكتبة مؤسسة مؤمنون بلا حدود للدراسات والأبحاث ما طبيعة التدين الجديد؟ كيف تشكَّل؟ وما سرّ الانتقال من الدين إلى التدين؟ ما مكوّنات التديّن المرتكز على الفرد؟ وكيف بدأت ظاهرة الدعاة الجدد الذين يروجون لثقافة دينية يلتقي حولها كلّ الأطياف الاجتماعية، الميسورة منها، والمتواضعة الإمكانيات، والفقيرة على حدّ سواء؟ ما مدى نجاح تقديم ..

الكتب

اصدارات جديدة ٤٧٧-٤٧٨

تاريخ الكذب المؤلف: جاك دريدا ترجمة: رشيد بازي الناشر: المركز الثقافي العربي كرس جاك دريدا في هذه الدراسة المختلفة في موضوعها كل جهده؛ لفهم الكذب بطريقة ثقافية وليست أخلاقية؛ إذ يلقي الضوء على ضرورة التمييز بين تاريخ الكذب كمفهوم وتاريخه في حدّ ذاته، الذي يحيل إلى عوامل تاريخية وثقافية، تساهم في بلورة الممارسات والأساليب والدوافع التي تتعلق بالكذب، وتختلف من ..

عروض كتب (مايو – يونيو ٢٠١٦م)

عروض كتب (مايو – يونيو ٢٠١٦م)

الأنا والنحن.. التحليل النفسي لإنسان ما بعد الحداثة المؤلف: راينر فونك الناشر: دار جداول ترجمة: حميد لشهب «نعيش في وقت لم نعد حتى متأكدين فيه من أسمائنا، من الأشياء التي نحب، لقد أصبحنا فقط مواد اقتصادية يتم استهلاكها بأكثر الطرق بشاعة». ». هذا ما قاله إيريك فروم واصفًا الحالة الاغترابية التي وصل إليها الإنسان الحديث باعتباره الخسارة الأعظم في ظل ..

كتب

عروض كتب (مارس- إبريل ٢٠١٦م)

الحداثة‭ ‬السائلة‭   ‬المؤلف‭:‬ زيغمونت‭ ‬باومان‭   ‬ترجمة‭: ‬حجاج‭ ‬أبو‭ ‬جبر الناشر‭:‬ الشبكة‭ ‬العربية‭ ‬للأبحاث‭ ‬والنشر هذا‭ ‬الكتاب‭ ‬هو‭ ‬محاولة‭ ‬لفهم‭ ‬زمن‭ ‬متغيّر،‭ ‬انتقلت‭ ‬فيه‭ ‬المجتمعات‭ ‬المعاصرة‭ ‬من‭ ‬الحداثة‭ ‬االصلبةب‭ ‬إلى‭ ‬الحداثة‭ ‬االسائلةب،‭ ‬من‭ ‬حالة‭ ‬متمايزة‭ ‬من‭ ‬طرائق‭ ‬الحياة‭ ‬الإنسانية‭ ‬إلى‭ ‬حالة‭ ‬أخرى‭ ‬داعية‭ ‬إلى‭ ‬إعادة‭ ‬النظر‭ ‬إلى‭ ‬المفاهيم‭ ‬والأطر‭ ‬المعرفية‭ ‬المستخدمة‭ ‬لرواية‭ ‬تجربة‭ ‬فرديّة‭ ‬الإنسان‭ ‬والتاريخ‭ ‬المشترك؛‭ ‬لذلك‭ ‬يختار‭ ‬باومان‭ ‬خمسة‭ ..